الملخص
تمتع بلحظة العبقرية... نعم، ما من أحد يمكن وصفه على الدوام بأنه متقد الذكاء، ولكننا جميعًا قادرون في وقت من الأوقات على الخروج بأفكار تدهش الآخرين، وهذا ما يمكن أن نطلق عليه لحظات العبقرية. تأتي لحظات العبقرية كنوع من المفاجأة في الأوقات التي يربط بها العقل بين الأفكار بشكل غير متوقع أو حينما يتطرق لمشكلة من منظور غير تقليدي. وفي خضم هذه اللحظات، نكون نحن الخبراء والمستشارين لأنفسنا. ألن يكون رائعًا إذن أن نتعرف على الطرق التي يمكننا من خلالها زيادة فرص وصولنا إلى تلك اللحظات العبقرية؟ يعرفنا المؤلف من خلال صفحات هذا الكتاب على سبل الوصول إلى لحظات العبقرية تلك باستخدامنا لما يُعرف باسم أسلوب الكتابة الخاصة. يرتكز أسلوب الكتابة الخاصة في الأساس على مجهود عدد من كبار المعلمين والعلماء والمؤلفين ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم. ويتصف هذا الأسلوب بالسرعة والبساطة والخصوصية وطرح الأفكار على الورق، تلك العناصر التي تُمكِّنك من دراسة الموقف مصدر المشكلة، والسعي إلى حلها بطريقة لم تكن لتنظر إليها من قبل على أنها ممكنة التطبيق. عندما تطبق الأسرار الستة لأسلوب الكتابة الخاصة المعروضة بهذا الكتاب، سرعان ما ستكتشف أنك أصبحت تتقن أسلوبًا خصبًا ومثمرًا من شأنه مساعدتك على الوصول للحظات العبقرية بحياتك، والتي ستحقق بها الكثير من المكاسب والأهداف.يجب أن تطلب جميع المدارس من طلبتها قراءة هذا الكتاب ... لقد كنت أؤمن دومًا أنه بداخل كل منا عبقري دفين ولكن جاء مارك وأوضح لنا كيف نخرج هذا العبقري من محبسه ونطلق له العنان. إن كتابه هذا هو أفضل كتاب قرأته على الإطلاق في فن الكتابة؛ فهو يوسع مداركك ويسمح لأفكارك الحقيقية بالخروج على الورق.
الملخص
الاعتذار في الوقت المناسب هو طريقك إلى التقدم تزخر عناوين الصحف في وقتنا الحالي بالأخبار عن رجال السياسة الذين يقدمون اعتذاراتهم والمشاهير المطالبين بالاعتذار ومديري ورؤساء الشركات الذين أخفقوا في صياغة الاعتذارات الفعالة. وفي الواقع، ليس هؤلاء فحسب هم الذين يحتاجون إلى الاعتذار، فنحن جيمعًا، وبلا استثناء، نواجه الكثير من المواقف التي ينبغي علينا فيها تقديم اعتذار مناسب لمن أخطأنا في حقهم. ولكن العبرة ليست بكثرة الاعتذارات كما يؤكد مؤلف الكتاب. فإن ما نحتاج إليه هو صياغة اعتذارات فعالة من شأنها مساعدتنا في إعادة علاقتنا المتصدعة إلى سابق عهدها وخلق فرص جديدة لتنميتها وتحقيق نتائج أفضل ومرضية لجميع الأطراف. هذا الكتاب، عزيزي القارئ، يضع يديك على القيمة الأساسية للاعتذار سواء أكنت أنت مقدم الاعتذار أم متلقيه. إنه يكشف لك بالتفصيل عن الأبعاد الأسياسية التي ينبغي أن تتوفر في الاعتذار حتى يكون فعالاً وصادقًا ويؤتي بثماره المرجوة. ويقدم الكتاب أيضًا بعض النصائح القيمة عن كيفية قبولك للاعتذار أو رفضك له بالشكل اللائق، وذلك من خلال بعض الأوامر والنواهي التي يجب أن تلتزم بها لتحقق ما تصبو إليه، فضلاً عن اشتمال الكتاب على كل الأسئلة التي قد ترد إلى ذهنك عن موضوع الاعتذار وإجاباتها. إن الرغبة في الاعتذار عن الخطأ المرتكب والقدرة عليه تعد دلائل على قوة الشخصية وتكاملها، وهي الصفات التي يحتاج إليها أي قائد حتى يحرز النجاح في عمله. وينفرد هذا الكتاب باحتوائه على مجموعة كبيرة من الأمثلة الواقعية التي توضح الاعتذارات السيئة والجيدة وغير الفعالة التي قدمها بعض الأشخاص، علاوةً على تحليل مفصل لمواطن الضعف والقوة في هذه الاعتذارات وتقديم بعض الاعتذارات البديلة الفعالة. يقدم لك هذا الكتاب الأدوات الأساسية التي تحتاج إليها لتصوغ اعتذارات فعالة ومرضية لمن أسأت إليهم. يحتوي الكتاب على بعض استراتيجيات الاعتذار التي ينبغي أن يتقنها أي مدير يرغب في تحقيق النجاح. لا شك أن الاعتذار ليس بالمهمة السهلة، ولكن هذا الكتاب يجعل من الاعتذار فرصة لإصلاح العلاقات اعتمادًا على تحمل المعتذر للمسئولية وتمتعه بالصدق والشفافية. فن الاعتذار هو الكتاب الذي سيساعدك في توجيه حياتك إلى الأفضل باستخدم كلمتين فقط هما أنا آسف
الملخص
يمثل هذا الكتاب نظرة محفزة تظهر لنا كيف يمثل التخلص من القمح - وحتى القمح الصحي المزعوم ذي الحبوب الكاملة - من أنظمتنا الغذائية المفتاح لفقدان دائم للوزن وكيف يمكنه أن يوفر راحة من مجموعة كبيرة من مشكلات الصحة والهضم. فإعتماداً على عقود من الدراسات الطبية والنتائج الرائعة التي لاحظها بعد وضع الالآف من مرضاه على أنظمة غذائية خالية من القمح، يقدم الدكتور ويليام ديفيس الحجة ضد هذا المكون الغذائي الموجود في كل مكان. فقد ارتبط النظام الغذائي الخالي من القمح بفوائد مهمة تتضمن: - إنقاص 9 أو 13 أو حتى 22 كيلو جراماً من الوزن في الأشهر القليلة الأولى. - التخفيف من آثار متلازمة الأيض ومرض السكر من النوع الثاني. - التعافي من المشكلات المعوية، مثل التهاب القولون التقرحي وبعض الأمراض الهضمية. - تحسناً ملحوظاً في النسب الكلية للكولسترول والبروتين الشحمي منخفض الكثافة. - تحسناً في كثافة العظام والتغلب على هشاشة العظام. - توقف الأمراض الجلدية من الصدفية إلى تقرحات الفم وتساقط الشعر. - تخفيض الحساسية والآم التهاب المفاصل الروماتويدي. هذا الكتاب سهل القراءة، ومثير للتفكير وخضع لأبحاث دقيقة. ويقدم هذا الكتاب وجهة نظر جديدة ومهمة للغاية حول التخوفات الصحية الأكثر جوهرية في عصرنا.
الملخص
يصف هذا الكتاب كيفية حشد القادة للآخرين وجعلهم يريدون القيام بأمور استثنائية في الشركات. إنه يدور حول الممارسات التي يستخدمها القادة لتحويل القيم إلى أفعال، والرؤى إلى حقائق، والعوائق إلى مبتكرات، والفُرقة إلى اتحاد، والمخاطر إلى مكافآت. يدور حول القيادة التي تخلق مناخًا يحوِّل فيه الأشخاص الفرص الصعبة إلى نجاحات بارزة. هذه الطبعة من هذا الكتاب هي خلاصة عمل استمر قرابة خمسة وعشرين عامًا منذ نشر الطبعة الأولى. فأمضينا أكثر من ثلاثة عقود نجري أبحاثًا ونقدم استشارات ونقوم بالتدريس والكتابة حول ما يفعله القادة وكيف يمكن للجميع أن يتعلموا كيف يصبحون قادة أفضل. وقد حظينا بشرف الاستقبال بحفاوة في المحافل المتخصصة والتجارية. ورغم إسهامنا نحن وغيرنا من المؤلفين بمؤلفات جديدة بانتظام، فإننا محظوظون لأن الطلاب والمعلمين والممارسين ما زالوا يجنون كثيرًا من الفائدة من هذا الكتاب، سواء نظريًّا أو عمليًّا، وأنه يصمد دومًا أمام اختبار الزمن. ونحن مصرون على أن نسأل اليوم السؤال نفسه الذي طرحناه بالماضي عام 1982 عندما بدأنا رحلة فهم القيادة المتميزة: ما الذي فعلته عندما كنت بأفضل حالاتك الشخصية كقائد؟ تحدثنا إلى الرجال والنساء، كبارًا وصغارًا، والمنتمين إلى جميع أنواع الشركات وجميع المستويات الإدارية من كل مكان حول العالم. وقصصهم بالإضافة إلى السلوكيات والأفعال التي تحدثوا عنها كانت قوام إطار الممارسات الخمس للقيادة المتميزة الموصوف بهذا الكتاب. فعندما يبذل القادة قصارى جهدهم، فإنهم يجسدون القدوة، ويلهمون الآخرين برؤية مشتركة، ويتحدون طرق العمل، ويمكنون ويدعمون الآخرين، ويشجعون القلوب.
الملخص
هذا المنهاج وما يحتوي عليه من دورات اختيارية مطولة غير قائم على نظريات خيالية، وإنما على تجارب فعلية بمكان العمل يدعمها قدر كاف ومناسب من الأبحاث. إن هذه الدورة التعليمية شاملة ووافية، ولكنها لن تضاهي بالتأكيد الدراسة التي تصل مدتها لعامين وتبلغ مصروفاتها 250 ألف دولار والتي تقدمها المؤسسات التعليمية العتيقة ذات الوتيرة الدراسية المملة والممتئلة بأساتذة لا يمتلكون خبرات معظم التنفيذيين المتمرسين. هذه الدورة التعليمية مصممة خصيصًا لمن يسعون للعمل وفقًا لخطة مختلفة عن تلك التي يتقيد بها من يعتمدون في حياتهم على الانتقال من الخطة (أ) إلى الخطة (ب) ويتوقفون عند الخطة (ج). فأنت ستتعلم ألا تتوقف عند الخطة ج، وستكمل الطريق حتى الخطة (ي) وربما أيضًا إلى ما هو أبعد من ذلك، فقط بامتلاكك القوة والإرادة اللازمتين، وتجنبك الحساسية المفرطة التي قد تجعلك تأخذ الأشياء على محمل شخصي - فلا شيء شخصي حينما يتعلق الأمر بالعمل. ويدعم استنتاجاتنا كنز من الأبحاث والافتراضات التي توفرها الجمعية الوطنية للدراسات الجادة، وهي مؤسسة بحثية وخلية تفكير أسسها "ستانلي بينج"، مؤلف هذا الكتاب
الملخص
تقترح النصيحة المهنية التقليدية منهج سلبي للعثور على المهنة المثالية لك: تصفح إعلانات الوظائف الشاغرة بالجريدة... تقدم للوظيفة... وانتظر الرد. احصل على الوظيفة، وأد ما عليك من واجبات، ثم انتظر الترقية. تخلص من هذه الوظيفة، وكرر العملية السابقة، وابق عالقًا في وظيفتك الجديدة. ولكن توجه "انتظر وترقب"، ليس بالتوجه الذي يقودك إلى العظمة. حيث إن موارد ومنافذ القرن الحادي والعشرين أصبحت في متناول أيدينا بضغطة من البنان، صار بإمكاننا - بل وتوجب علينا - أن نشارك بفاعلية في تشكيل مستقبلنا. لا بد لنا من البحث عن الفرصة من خلال وضع الإستراتيجيات، متحلين بسعة الحيلة والقدرة على التكيف اللتين يتحلى بهما رواد الأعمال الناشئين، ولا بد لنا من جذب الفرص إلينا من خلال تطوير مهاراتنا الأولية بكل عزم - والتفوق في مهنتنا بطريقة لا يمكن إنكارها أو تجاهلها. ويجب أن نتطلع إلى سوق العمل وحشد اهتماماتنا وقدراتنا تماشيًا مع ما يرغب فيه الناس حقًّا. كما ينبغي علينا أن نولي الانتباه لما هو غير مُتوقع على ألا نتشبث بالخطط التي وضعناها كي لا ندع الحظ يتوقف عندنا. ولأن العظمة لا تأتي من اتباع منهج "التراخي" تجاه التخطيط الوظيفي. لذا، اعترض طريق الفرصة وستأتي إليك حتمًا.